الحبس سنه لمتهم بتزوير شهادات تلقي لقاح كورونا في الشرقية

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة مندوب مبيعات بشركة ادوية بالحبس لمدة عام لقيامة بتزوير شهادات تلقي لقاح كورونا على غير الحقيقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشارين دكتور مصطفى بلاسى، و أحمد سمير سليم، وأمانة سر وائل عبد المنعم عيد.

اقرأ أيضا| السجن 6 سنوات لعامل تحرش بطفل بالشرقية

تعود أحداث القضية رقم 2199 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، والمقيدة برقم 229 لسنة 2022 جنايات كلي جنوب الزقازيق، لشهر ديسمبر من العام الماضي ، عندما تم ضبط المتهم محمد ص م ي، 24 سنة، يعمل مندوب مبيعات بشركة أدوية، مقيم بدائرة قسم أول الزقازيق، قد ارتكب تزويرا في محرر رسمي وهو استمارات تلقي لقاح فيروس كورونا والمنسوب صدورها لمكتب صحة ثان الزقازيق، وكان ذلك بطريق الإصطناع بأن دون بيانات تلك الاستمارات على غرار المحررات الصحيحة.

وأكدت التحريات أن المتهم قد اشترك مع موظف عام حسن النية، وهو الموظف المختص بمكتب صحة ثان الزقازيق، في ارتكاب تزويرا في محرر رسمي وذلك بوضع خاتم شعار الجمهورية على المحررات المزورة لاضفاء الصفة الرسمية عليها فيما تبين من التحريات أن المتهم قد استحصل بغير حق على أختام حكومية (خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب صحة ثان الزقازيق)، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.